العلاق: الشهر المقبل سيعقد ملتقى للشركات الاجنبية الراغبة بالاستثمار في العراق

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، أن الدعم الدولي لاعادة الاستقرار في المناطق المحررة بلغ 600 مليون دولار، مبينا أن المنح التي حصل عليها العراق بلغت 2 مليار دولار وقروض ميسرة 11 مليار دولار، موضحا أن الشهر المقبل سيعقد ملتقى للشركات الأجنبية الراغبة بالاستثمار في العراق.

وقال العلاق في ندوة نظمها معهد التقدم للسياسات الائتمانية، في مقر المحطة لريادة الاعمال وحضرته "الاقتصاد نيوز"، إن "الدعم الدولي لاعادة الاستقرار في المناطق المحررة بلغ 600 مليون دولار بينما الانفاق الحكومة لاعادة الاستقرار بلغ أكثر من هذا الرقم بأضعاف"، مبينا أن "إعادة الاستقرار يهدف تأهيل المراكز الصحية والمياه والكهرباء والمدارس وغيرها".

وأضاف أن "مجلس الوزراء صادق على حزمة إجراءات لتنفيذ الشراكة مع القطاع الخاص الذي ناقشناه أيضا في مؤتمر الكويت"، موضحا أن "المنح التي حصل عليها العراق في مؤتمر الكويت تبلغ 2 مليار دولار وقروض ميسرة 11 مليار دولار والباقي تعهدات لتسهيلات ائتمانية".

وبين أن "ملتقى سيعقد في الشركات التي أبدت الاستثمار في العراق خلال الشهر المقبل وركزنا على الاستثمار في قطاع السكن"، مضيفا أن "العراق يرغب ببناء مجمعات سكنية في كل محافظة".

ونوه إلى أن "سيكون خلال الأسبوعين المقبلين لقاءات مكثفة مع الشركات المصرية للاستثمار في السكن".


مشاهدات 2209
أضيف 2018/02/24 - 11:47 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 13300 الشهر 65535 الكلي 7657240
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير