النفط توقّع مع شركة كويتية محضر استثمار في مشروع الغاز المصاحب وإنتاج الميثانول
شعار وزارة النفط

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

وقّعت وزارة النفط، مع وفد ممثلي شركة “العرفج” القابضة الكويتية محضر استثمار في مشروع الغاز المصاحب وإنتاج الميثانول.

وقالت وزارة النفط في بيان صحفي تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن “وزير النفط جبار لعيبي التقى وفد ممثلي شركة العرفج القابضة الكويتية الذي يترأسه سعود العرفج، وجرى خلال اللقاء توقيع الوزارة ممثلة بوكيل الوزارة لشؤون التصفية فياض حسن نعمة محضر اجتماع مع شركة العرفج تضمن تشكيل لجنة تنسيقية بين الطرفين تتولى تبادل المعلومات بشان تنفيذ المشاريع في المنطقة والعالم".

وأضاف أن “المحضر تضمّن أيضاً رغبة الشركة بالاستثمار في مشروع استثمار الغاز المصاحب وانتاج الميثانول، فضلاً عن دعوة الشركة لوزارة النفط للمساهمة في الاستثمار في مشروع انشاء مصفاة نفطية في الهند مع مجمع بتروكيمياويات”.

وأكد لعيبي بحسب البيان أن “من أولويات الوزارة الاستثمار الأمثل للغاز المصاحب وتنفيذ مشاريع التصفية والبتروكيمياويات وتطوير البنى التحتية لتوزيع المشتقات النفطية”.

وأشار إلى” حرص الوزارة على تنفيذ مشاريع استثمارية لانشاء المصافي داخل العراق لزيادة الطاقة الانتاجية من المشتقات النفطية وبما يغطي ويلبي الحاجة الفعلية للاستهلاك المحلي، فضلا عن ذلك فان الوزارة لديها طموحات وتوجهات لانشاء مصافي خارج البلاد بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة”.

وتابع وزير النفط أن “الوزارة ومن خلال المشاريع الاستثمارية التي طرحتها للتنافس امام الشركات العالمية تطمح بالوصول الى معدلات انتاج عالية من المنتجات النفطية تصل الى 2 مليون برميل يوميا خلال العام 2022”.

من جانبه بيّن وكيل الوزارة لشؤون التصفية, ان “الوزارة ابدت استعدادها في الدخول بمشاريع استثمارية بالتعاون مع الشركات الكويتية لتعزيز حجم التعاون والعلاقات بين البلدين وفتح مجالات واسعة للاستثمار”.


مشاهدات 1599
أضيف 2018/02/23 - 11:10 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5924 الشهر 65535 الكلي 8012276
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير