إبرام تحالفات بين 20 شركة سعودية ومصرية لاعمار العراق

الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشف نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي – المصري عبدالله بن محفوظ، الخميس، عن إبرام تحالفات بين 20 شركة سعودية ومصرية؛ للبدء في إعادة تأهيل وإعمار العراق.

وقال محفوظ في تصريح اوردته صحيفة "عكاظ" السعودية واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، إن "التحالفات بين تلك الشركات سينتج عنها تأهيل وتوفير فرص عمل لـ30 ألف مواطن عراقي في مشاريع المقاولات".

وأضاف أن "الشركات السعودية المصرية ستزداد قوتها عند اتحادها، إذ أن السعودية تمتلك رأس المال والخبرة في البنى التحتية، فيما تمتلك الشركات المصرية الأيادي الماهرة، وبإمكانها توفير ما بين 15-30 ألف عامل مصري للعمل في العراق، والشراكة بين البلدين أفضل من دخول شركات أجنبية لإعمار العراق".

وتوقع أن "تبدأ الشركات السعودية المصرية أعمالها في غضون 3 أشهر، في ظل انعقاد اجتماعات بين الطرفين حاليا"، مبينا أن "أبرز الشركات السعودية المؤهلة في مجال المقاولات للدخول في هذا التحالف كل من: بن لادن، ونسما، والمهيدب، والفوزان، والسيف".

واوضح محفوظ، أن "شراكة هذه الشركات مع نظيرتها المصرية سينتج عنها مشاريع ضخمة"، واصفا "قانون الاستثمار المصري الجديد بـ«المميز» والمهم في المنطقة العربية، إذ سيساعد على معالجة كافة الأنظمة الاستثمارية السابقة، وأنه لن يحتاج إلى التغيير لسنوات عدة".

ولفت محفوظ إلى أن "السعودية تسعى لتوسيع التبادل التجاري والاستثماري مع مصر؛ نظرا للثقل الاقتصادي للبلدين"، مؤكدا أن "مصر نجحت في دعم الفرص السياحية، ونفذت العديد من المشاريع السياحية الناجحة، كما سجلت السعودية نجاحات في مجال البنى التحتية والإسكان". 


مشاهدات 1564
أضيف 2018/02/22 - 10:58 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 21495 الشهر 65535 الكلي 7980612
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير