العراق يبحث الاستفادة من تجربة سكنية سعودية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد وزير الصناعة والمعادن العراقي بالوكالة المهندس محمد شياع السوداني أن مدينة الجبيل الصناعية السعودية تمثل قصة نجاح في مجال إدارة المدن الصناعية، معرباً عن أمله في الاستفادة من تجربة الهيئة الملكية للجبيل وينبع في الداخل العراقي من حيث تنفيذ البنى التحتية وإقامة المشاريع ومختلف الخدمات المساندة.
وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز" ، ان " وزير الصناعة خلال زيارته لمركز الزوار بالهيئة الملكية بالجبيل، بناء على تلبية دعوة رسمية من قبل وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح ، موضحا أن فرص الاستثمار للمستثمرين السعوديين متاحة وبعضها تم تسليمها وفي طور دراستها وإعدادها للانتقال بها إلى جانب توقيع الاتفاقات.
واشار البيان ، إلى ذلك اطلع الوزير على أبرز مشاريع الهيئة الملكية من خلال جولة على مركز الزوار التابع للهيئة الملكية بالجبيل وتعرف من خلاله على أبرز مقومات النجاح في مدينة الجبيل الصناعية كأهمية الموقع والمنطقة الجغرافية وتنوع الصناعات الموجودة فيها والبنية التحتية المتميزة والرائدة وتوزيع الأحياء السكانية بالمدينة.
واضاف ان السوداني قام بجولة على المنطقة السكنية في مدينة الجبيل الصناعية وجولة مماثلة للمنطقة الصناعية تمثلت في الشركة السعودية للحديد والصلب ( حديد)، وشركة كيان السعودية للبتروكيماويات ( كيان السعودية)، بالإضافة شركة الزجاج جارديان.

 


مشاهدات 1792
أضيف 2018/02/20 - 9:50 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 2709 الشهر 65535 الكلي 7877618
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير