رابطة المصارف الخاصة العراقية تختتم دورة تدريبية بمجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في بيروت

الاقتصاد نيوز ـ بيروت:

اختتمت رابطة المصارف الخاصة العراقية، دورة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في جامعة بيروت العربية بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية بمشاركة 37 متدربا يعملون في القطاع المصرفي العراقي، وحضور البنك المركزي العراقي وبعض الشخصيات المصرفية.

الدورة أقيمت في مدينة بيروت تحت عنوان "الدبلوم المهني المتخصص" وهي الأولى من نوعها تقيمها الرابطة بالتعاون مع اتحاد المصارف العربية، وحضرها رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد الجراح الصباح وممثل البنك المركزي العراقي الدكتور باسم عبد الهادي وعميد جامعة بيروت ورئيس مجلس مصرف التنمية الدولي زياد خلف وغيرهم.

وقال رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل في كلمته بحفل التخرج التي ألقاها بالنيابة عنه مدير الإدارة والتدريب في الرابطة احمد الهاشمي، "يسعدني ان اتوجه في بداية كلمتي بالشكر والعرفان للأمين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح على تعاونه الصادق وجهده الكبير في تنظيم هذه الدورة بالتنسيق مع رابطة المصارف الخاصة العراقية".

وأضاف " كما لا يفوتني ان اعبر عن اعتزازي بالجهود المخلصة التي بذلها الاساتذة المشرفون والمدربون على الدورة التدريبية الخاصة في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب المنعقدة في بيروت للفترة من 12 – 16 شباط / فبراير الحالي بمشاركة 37 متدربا عراقيا ينتمون الى قطاع المصارف وشركات التحويل المالي في العراق".

وخاطب الحنظل، المتدربون قائلا، "كما يسرني ان اعبر لكم وانتم تمثلون النخبة الطيبة من العاملين في القطاع المصرفي وشركات التحويل المالي في العراق، عن اسمى ايات التهاني والتبريكات لاجتيازكم هذه الدورة المهمة بنجاح وتفوق، مما يؤهلكم لجني ثمارها الطيبة وحصولكم على شهادة الدبلوم في اختصاصها المهم ,المتمثل بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب الذي يعد الشغل الشاغل للقطاع المصرفي في انحاء العالم في الظروف الراهنة" .

وتابع إن "اجتيازكم بنجاح هذه الدورة التي تعد الاولى من نوعها في بيروت برعاية مباشرة من رابطة المصارف الخاصة العراقية واتحاد المصارف العربية سيفتح امامكم بالتاكيد افاقا جديدة في ميادين عملكم المصرفي اليومي مما يؤهلكم لتبوأ مراكز مهمة في قطاع المصارف وشركات التحويل المالي في المستقبل تاسيسا على المهارات التي اكتسبتموها ,والتجارب النظرية والعملية التي خضتموها".

وأكد "نعدكم بمواصلة برامجنا التدريبية داخل العراق وخارجه من اجل رفد العاملين في قطاع المصارف باخر ما توصل اليه العالم المتقدم في ميدان العمل المصرفي".

 


مشاهدات 1688
أضيف 2018/02/17 - 7:18 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 9269 الشهر 65535 الكلي 7634525
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير