مستشار العبادي لـ«الاقتصاد نيوز»: القروض التي حصلها العراق في مؤتمر الكويت ستساهم في تأهيل المناطق المحررة
المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مظهر محمد صالح «الاقتصاد نيوز»

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء، مظهر محمد صالح، أن القروض التي حصل عليها العراق من مؤتمر الكويت ستساهم في تأهيل المناطق المحررة.

وقال صالح في حديثه لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "القروض المالية التي حصل عليها العراق في اليوم الختامي لمؤتمر الكويت ستكون بمثابة رافعة مالية له"، مشيراً الى ان القروض تعكس التوجهات الايجابية للمجتمع الدولي في دعم العراق.

وبين المستشار المالي ان "القروض التي حصل عليها العراق لا تُشبع رغبته في تأهيل المناطق المحررة لكنها تبقى خطوة ايجابية في حدها الأدنى".

وقال صالح "المساهمات الإماراتية في إعمار العراق تعتبر إيجابية وطيبة، ونتمنى ألا تكون الأخيرة، خصوصاً أن هناك رغبة في الاستثمار من قبلهم في العراق"، مشيراً إلى أن "العراق يعتبر بيئة جيدة للاستثمار، وهناك قانون للاستثمار يعطي تسهيلات كبيرة للمستثمرين، لذلك فالأبواب مفتوحة أمام الشركات الإماراتية للعمل".

وبين أن "الأموال التي منحتها الإمارات والدول الأخرى ستذهب إلى إعمار وتطوير البنى التحتية، ونحن في العراق نتطلع إلى دور كبير للشركات العالمية من بينها الشركات الإماراتية".

وكان العراق حصل على 30 مليار دولار كقروض ومنح واستثمارات في مؤتمر اعمار العراق الذي عقد بدولة الكويت واختتمت اعماله أمس الأربعاء.

 


مشاهدات 1629
أضيف 2018/02/15 - 10:34 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 5819 الشهر 65535 الكلي 7898250
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير