شركة كورية توقع اتفاقية لانشاء مستشفى بسعة 100 سرير في مدينة الطب

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ابرمت وزارة الصحة، الخميس، اتفاقية رسمية مع شركة (كويكا) الكورية الجنوبية لانشاء المستشفى العراقي الكوري التخصصي للعناية الحرجة سعة 100 سرير في مدينة الطب.
وقال مدير عام دائرة مدينة الطب، حسن محمد التميمي، في تصريح أوردته صحيفة "الصباح" الرسمية وإطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة وضمن خططها لزيادة عدد المستشفيات في البلاد، بهدف تقديم افضل الخدمات الطبية والصحية، فقد ابرمت اتفاقية رسمية مع شركة (كويكا) الكورية الجنوبية لانشاء المستشفى العراقي الكوري التخصصي للعناية الحرجة سعة 100 سرير في مدينة الطب".
واضاف ان الاتفاق تضمن تحديد موقع المستشفى بما يضمن قربه على جميع المستشفيات والطوارئ الرئيسة، اضافة الى تاهيل نفق مدينة الطب لسهولة نقل المرضى من والى مركز العناية المركزة (الحرجة) وكذلك بحث امكانية توفير الملاكات الطبية والصحية العاملة في الصحة، مؤكدا ان الشركة الكورية تتولى بناء المستشفى وتجهيز وتدريب الملاكات الطبية والصحية.
واوضح التميمي ان الوفد سيجري خلال هذه الزيارة مسوحات لتقييم النفقات الاولية التخمينية بمراحل التنفيذ، الى جانب اخذ معلومات كافية عن توفير الاجهزة وتدريب الملاكات، مشيرا الى ان الايام القليلة المقبلة ستشهد البدء باعمال انشاء المستشفى وتوفير المتطلبات الاولية له.
ونوه بان المدينة وبالتنسيق مع الشركة وضعت هيكلية تشمل 600  موظف من مختلف الملاكات الطبية والصحية لانجازها بالسرعة الممكنة وادخالها الى الخدمة، لا سيما ان مدينة الطب هي اكبر مركز طبي في البلاد.

 

 


مشاهدات 1342
أضيف 2018/02/15 - 9:08 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6127 الشهر 65535 الكلي 7868445
الوقت الآن
الخميس 2024/4/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير