00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  النصيري: ملف الازدواج الضريبي بين بغداد واربيل في طريقه للحل
مصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن المستشار الاقتصادي والمصرفي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، أن رابطة المصارف الخاصة تتابع بشكل مستمر ويومي موضوع ملف الانتهاء من الازدواج الضريبي بين اقليم كرستان وبغداد في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، مبينا أن الاتفاقية الموقعة بين بغداد واربيل لم تفعل بالرغم أن الحكومة المركزية مستعدة لانهاء ازمة الضرائب. 
وقال النصيري في حديث لـ"الاقتصاد نيوز"، إن "رابطة المصارف الخاصة ساهمت بالتنسيق بين الهيئة العامة للضرائب الاتحادية ودائرة الضريبة في الاقليم بعقد لقاءات مستمرة ومشتركة لغرض وضع المذكرة بموضع التنفيذ ولكن لحد الان لم يتم تفعيل المذكرة وتنفيذها مما ادى الى معاناة المصارف الاهلية في الاقليم والبالغ عددها اكثر من 60 فرعا من بينها فروعا لمصارف عربية واجنبية من القيام بالعمليات المصرفية اليومية والتأثير على النشاط التمويلي والاستثماري لها مما خلقة حالة عدم الثقة بقطاع المصرفي الخاص هناك".
وأشار إلى أن اخر المتابعات لهذا الموضوع ستقوم الرابطه  بالتنسيق بين مدير عام هيئة الضرائب في الاقليم ومدير عام الضريبة الاتحادية لغرض وضع الاليات الاجرائية   لتنفيذ المذكرة". 
 وختم النصيري حديثه "بدعوة الطرفين لانهاء هذا الملف لما فيه خدمة الاقتصاد الوطني وقطاعنا المصرفي بروح من التفاهم والتعاون والرابطة على استعداد للتنسيق بهذا المجال".

عدد المشـاهدات 398   تاريخ الإضافـة 12/02/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2018/12/18   توقيـت بغداد
تابعنا على