00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  مسؤولون أميركيون: واشنطن لا تخطط للمساهمة في إعادة إعمار العراق
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن مسؤولون أميركيون وغربيون، الجمعة، عدم عزم الولايات المتحدة على المساهمة بأموال في مؤتمر إعادة اعمار العراق الذي سيعقد في دولة الكويت الإثنين المقبل.

وقال مسؤول أمريكي، بحسب وكالة "رويترز"  واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز" ، "فيما يتعلق بالمساعدة المالية في مؤتمر اعادة اعمار العراق الذي سيحضره وزير الخارجية ريكس تيلرسون، لا نعتزم إعلان أي شيء".

وأشار المسؤول، إلى أن "تيلرسون ربما يقرر إعلان مساهمة أمريكية قبيل المؤتمر".

من جانبهم، قال محللون، إن "هذا الموضوع قد يمثل ضربة جديدة لمكانة واشنطن على الساحة الدولية".

ونوهت الوكالة، إلى ان "واشنطن ستشجع بدلا من ذلك استثمارات من القطاع الخاص والاعتماد على دول الجوار الخليجية خاصة السعودية لضخ أموال هناك في إطار نهج جديد متبع مع بغداد بهدف تقليل نفوذ إيران في العراق".

يشار إلى ان رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، كان قد أعلن في وقت سابق، حاجة العراق إلى ما يصل لـ"100 مليار دولار" من أجل إصلاح البنية التحتية وإعادة اعمار المدن التي تعرضت للدمار بسبب تنظيم داعش الإرهابي.

هذا وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم، انتهاء كافة التحضيرات الخاصة بمؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق، فيما كشفت عن ثلاثة محاور أساسية سيتضمنها المؤتمر.

ومن المقرر ان يعقد مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، يوم الإثنين (12/شباط/2018)، ويستمر مدة 3 أيام لغاية الأربعاء (14/شباط/2018)، بمشاركة أكثر من 70 دولة ومئات الشركات الإستثمارية المهمة على مستوى العالم والعديد من المنظمات التي سيكون لها دور في اعمار العراق.

عدد المشـاهدات 622   تاريخ الإضافـة 09/02/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2018/8/19   توقيـت بغداد
تابعنا على