القمة العالمية للحكومات تنطلق غدا الخميس في دبي

تنطلق في دبي غدا الخميس ، اعمال القمة العالمية للحكومات بدورتها السادسة برعاية صندوق النقد البنك الدوليين.
وتبدأ فعاليات القمة بمشاركة أكثر من 125 دولة حول العالم و3000 مشارك و125 متحدثا وأكثر من 70 جلسة مختلفة، بكلمة للرئيس الأميركي باراك أوباما عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.
وتستضيف القمة أيضا رئيس جمهورية رواندا بول كاغامي الذي يعرض تجربته بإنقاذ مليون مواطن في بلاده من الفقر كما تستضيف فخامة جيم يونغ كيم رئيس البنك الدولي والأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خوسيه أنخيل غوريا ونائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون في جلسات رئيسية عبر منصة القمة لمناقشة أهم المتغيرات الاقتصادية المؤثرة في عمل الحكومات.
وسيفتتح جلسات القمة رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي، كلاوس شواب، كما يتحدث الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في القمة في جلسة رئيسية بعنوان "عقيدة التكامل " والتي يلخص فيها العقيدة التي تبنتها دولة الإمارات في توحيد الجهود وتكامل الطاقات لاستشراف مستقبل افضل لدولة الإمارات.
وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس القمة العالمية للحكومات، محمد عبد الله القرقاوي، أن القمة تنقل العالم في دورتها الرابعة نحو آفاق جديد من استشراف المستقبل إلى صناعته مستندة إلى الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في إطار نهج مبتكر وفلسفة قيادية تضع الإنسان في مركز الاهتمام. 
وشدد القرقاوي على أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجه بنقل القمة لمستوى جديد تستطلع فيه مستقبل الإنسان في كافة القطاعات فتجيب على أسئلة الغد واليوم وتعمل على إنتاج المعرفة لتعزيز جاهزية الحكومات لتحديات المستقبل في مستوياته القريب والمتوسط والبعيد ما يجعل منها ومساهمة تنموية ومعرفية رئيسية تقدمها الإمارات للعالم ومنصة تعمل طوال السنة للارتقاء بالخدمات التي يستفيد منها نحو 7 مليارات إنسان. 
وقال وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس القمة العالمية للحكومات، محمد عبد الله القرقاوي، إن احتضان دولة الإمارات لهذه القمة ذات البعد العالمي يعبر عن مكانتها البارزة في الساحة الدولية ودورها الفاعل في الكثير من المجالات الحيوية التي تخدم المجتمعات وترتقي بها إلى مستويات عيش أفضل عبر تعزيز التنمية المستدامة على مستوى العالم".
وأضاف القرقاوي "القمة العالمية للحكومات أصبحت الآن مؤسسة دولية ذات أهداف عالمية تعمل طوال العام تصدر البحوث والدراسات المستقبلية وتطلق المؤشرات التنموية وتعمل يدا بيد مع شركاء من حول العالم تتشارك معهم الرؤى حول أفضل الممارسات للنهوض بواقع العالم وتحفيزه للإعداد للمستقبل بالشكل المطلوب".
ونوه إلى التغييرات الرئيسية في القمة التي شملت لتحول من حدث عالمي إلى مؤسسة دولية وتعزيز دورها في الإجابة اليوم على أسئلة الغد والتحول إلى مركز بحثي عالمي وإعادة صياغة الجلسات نحو اختصار مدتها وفتح المجال للنقاش بين الحضور والمتحدثين وتطوير التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني واستحداث خاصية التواصل الفعال المشاركين والحضور ومعرض الحكومات الخلاقة الذي ينظمه مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي وضيف الشرف السنوي وجائزة أفضل وزير على مستوى العالم.

 


مشاهدات 1299
أضيف 2018/02/07 - 10:27 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 4662 الشهر 65535 الكلي 8042609
الوقت الآن
الإثنين 2024/4/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير