00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  الخارجية النيابية: مؤتمر الكويت سيشهد تأسيس صندوق إعمار المدن المدمرة
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكدت لجنة العلاقات الخارجيـة النيابيـة ،الاربعاء، ان مؤتمر المانحين الذي يعقد في الكويت الاسبوع المقبل سيشهد تأسيس صندوق اعادة اعمار مدن ومناطق العراق المدمرة، الذي سيكون تحت الإشراف المباشر للحكومة.
وقال عضو اللجنة هلال السهلاني في بيان له تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، ان "هناك رغبة دولية واقليمية على مستوى الحكومات ومنظمات المجتمع المدني والشركات وكبار المستثمرين لدعم العراق والمساهمة في عملية الاستقرار واعادة الاعمار" مشيراً الى ان "مؤتمر المانحين سيترجم مدى نجاح العراق في استقطاب المزيد من الدعم الدولي والاقليمي".
واضاف ان "هذا المؤتمر سيكون بوابة حقيقية لتنشيط عجلـة المجالات الاقتصادية والتجارية وحتى الثقافية، فضلا عن الخدمات والبنى التحتية وكذلك القطاع السياحي ودخول المستثمرين الى السوق العراقية لتنفيذ مشاريع متنوعة بعد الاستقرار الامني الذي تشهده البلاد".
وبين السهلاني ان "الدعم المالي وحجم القروض المتوقعة من مخرجات مؤتمر المانحين لاتقتصر على الاموال العينية فقط، لان الشركات الكبرى ستقدم فرص ومشاريع استثمارية للعمل في العراق مع توفـر الضمانات الحكوميـة". 
وتابع ان "الحكومة ماضيـة نحو استثمار الأجواء الايجابية لانفتاح العلاقات الدبلوماسيـة العراقية مع دول العالم والمنطقة، والتي تحققت بالانتصار النهائي على داعش الارهابي وتحرير كافة المناطق والاراضي العراقية"، مشيرا الى ان "مجلس النواب واللجان النيابيـة على اتصال مباشر مع الجهات الحكوميـة لضمان استقطاب الدعم الدولي وجذب الاستثمارات ورؤس الاموال الكبرى بما يحقق اعادة الاعمار والنهوض بالاقتصاد الوطني".
يشار الى ان الكويت ستستضيف الأسبوع المقبل (12 الى 14 شباط الجاري) مؤتمر المانحين الدولي لإعادة إعمار العراق بمشاركة أكثر من 2300 شركة عالمية.
وسيترأس رئيس الوزراء حيدر العبادي وفد العراق في المؤتمر وسط آمال بجمع 100 مليار دولار لاعمار المدن التي تدمرت بفعل عصابات داعش الارهابية والعمليات العسكرية لتحريرها.
وقال العبادي أمس "لا ننتظر المعجزات لإعمار العراق من خطوة واحدة، لكننا نعمل على عدة خطوات، والكويت خطوة من هذه الخطوات.
وأضاف، ان "العراق لايستجدي من أحد، فالعراقيون ضحّوا بدمائهم للقضاء على الارهاب وكسروه وانقذوا المنطقة والعالم من خطره، ويجب ان تكون هنالك مساعدة للعراقيين في الجانب الانساني وإعمار مدنهم".

 

عدد المشـاهدات 949   تاريخ الإضافـة 07/02/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2018/11/15   توقيـت بغداد
تابعنا على