00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  ايران: 13 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي حجم صادراتنا اليومية للعراق
حقل نفطي ايراني
طاقة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن وزير النفط الايراني، الثلاثاء، ان بلاده تُصدر يومياً 13 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي عبر انابيب منطقة "نفت شهر" الايرانية الى العراق.

ونقلت وسائل اعلام ايرانية عن بيجن نامدار زنكنة ، في مؤتمر صحفي ، قوله "حاليا يتم تصدير 13 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي عبر خط انبوب منطقة نفت شهر الايرانية الى بغداد، لافتاً الى اكمال انشاء خط انابيب تصدير الغاز الايراني الى البصرة.

واضاف زنكنة ، رغم موجة البرد التي اجتاحت البلاد فان عملية تصدير الغاز الى العراق كانت متواصلة وجارية.

ولفت الوزير الايراني ، الى ان معدل انتاج النفط الخام والمكثفات الغازية في البلاد خلال الأشهر الـ 10 من العام (الإيراني) الحالي ، شهد زيادة بلغت 165 الف برميل يوميا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مضيفا ان عملية التصدير ازدادت 60 الف برميل خلال هذه الفترة مقارنة بالفترة نفسها للعام الماضي، مبينا ان عمليتي الانتاج و التصدير ازدادتا بعد التوصل الى الاتفاق النووي الى مليون برميل.

واكد زنكنة، ان "تعزيز عملية استخراج النفط من الحقول المشتركة تعد من اولويات وزارة النفط الايرانية"، منوها الى أن "حجم استخراج الغاز من هذا الحقل بلغ في كانون الثاني من العام الماضي 470 مليون متر مكعب يوميا في حين اليوم بلغ هذا الحجم 553 مليون متر مكعب يوميا".

واستدرك قائلا ان حجم الغاز المستخرج من حقل بارس جنوبي المشترك بلغ ضعفين مقارنة مع عام 2014، مبينا ان "70%من الغاز المستهلك في البلاد يتم توفيره من حقل بارس جنوبي الغازي، وان 92% من سكان البلاد يتمتعون بخدمة توصيل الغاز الى منازلهم.

 

عدد المشـاهدات 89   تاريخ الإضافـة 05/02/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الثلاثاء 2018/2/20   توقيـت بغداد
تابعنا على