00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  تحالف استثماري سعودي مصري لإعادة إعمار العراق وسوريا
إعمار وبناء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ذكر موقع "المصري اليوم" ، اليوم الاحد، ان مجموعة من المستثمرين السعوديين والمصريين يستعدون لتشكيل تحالف استثماري خلال الفترة المقبلة يشارك في إعادة إعمار العراق وسوريا وليبيا.
وجاءت المبادرة بالاشتراك بين مجلس الأعمال السعودي المصري، والاتحاد العام المصري للغرف التجارية، وغرفة التجارة السعودية.
وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل، إن "هناك اتفاقا مصريا سعوديا على ضرورة مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، وفتح آفاق جديدة لها من خلال استغلال الإمكانيات المتاحة لدى البلدين، وضخ استثمارات جديدة داخل أسواق العراق وليبيا وسوريا".
وأضاف أنه "سيتم تنظيم معرضين ومؤتمرين موسعين في كل من سوريا وليبيا خلال شهري نيسان وآيار المقبلين، بمشاركة واسعة من جانب رجال الأعمال والشركات المصرية والعربية".
وأشار إلى أن "السعودية تحتل المرتبة الأولى ضمن الاستثمارات العربية في مصر بإجمالي استثمارات يبلغ 27 مليار دولار في 2900 مشروع تشمل كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية".
وتشير التقارير الدولية إلى وصول إجمالي التكلفة المالية اللازمة لإعادة إعمار العراق نحو 100 مليار دولار وفقا لوزارة التخطيط العراقية، أما إعادة إعمار ليبيا فيحتاج لنحو 80 مليار دولار بحسب تقرير للبنك الدولي، وكذلك سوريا بقيمة 200 مليار دولار وفقا لتقرير الاتحاد الأوروبي في ظل انهيار البنية التحتية بها.

 

عدد المشـاهدات 838   تاريخ الإضافـة 04/02/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2018/11/15   توقيـت بغداد
تابعنا على