00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  المحطة...ودموع الامل
سمير النصيري
مقالات
سمير النصيري

في احتفالية بهيجة وفرح غامر تم افتتاح المحطة اول مشروع عمل مشترك في العراق ساهم في اطلاق الفكرة وتنفيذها على ارض الواقع وتحويلها من حلم الى حقيقه فريق من الشباب المتطوع والواعد والمؤمن بان العراق لا يبنيه ويعيد اليه القه وتألقه ويبني مستقبله الجديد هم ابنائه وخبرائه ومستثمريه ورواد الاعمال الوطنيين فيه. والمحطة هي حاضنات اعمال لدعم الشباب وتطوير مهاراتهم وبناء قدراتهم بهدف تطوير مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة وتحقيق الهدف التنموي البشري والاقتصادي. وان ابرز مالفت نظري ونظر المحتفلين في الاحتفالية هي دموع الامل التي خرجت بشكل لا ارادي من عيني السيد علي طارق المدير التنفيذي لرابطة المصارف وهو يتحدث في الفلم التوثيقي لمراحل انجاز المحطة.

نعم لقد هزني هذا الشعور الوطني الحقيقي عندما ينتصر الشباب ويحقق الحلم الذي كان يراوده وهو يراه على ارض الواقع . وقد شارك الشباب فرحتهم السيد محافظ البنك المركزي علي العلاق وكانت هديته الكبيرة تخويله للمحطة صلاحية ترشيح الشباب المنتج والمستثمر لكي يحصل على الدعم المالي مباشره من البنك المركزي بدون اية تعقيدات ومحددات وان يتم تخصيص المبالغ فورا لمشاريعهم الواعدة كما انه اكد ان البنك المركزي سيستمر بدعمه لانتشار المحطات وحاضنات الاعمال ورواد الاعمال في كافة محافظات العراق .

وان الاحتفالية اكدت ان المبادرات التي تقوم بها الرابطة بالتعاون مع البنك المركزي في دعم الشباب لتنفيذ مشروع المحطة ومبادرة (تمكين)هي ممارسات وطنيه لخدمة الاقتصاد الوطني وخدمة الشباب وتمكين المرأة لكي يأخذوا مواقعهم في قيادة المجتمع .لان العراق مقبل على الانتقال الى مرحلة جديدة في تجاوز مرحلة الازمه المالية والاقتصادية الى مرحلة جديدة مهمة ما بعد داعش . تجعلنا نستلهم العبر والدروس من تجارب الشعوب والدول المتقدمة سياسياً واقتصادياً بالاعتماد على الشباب العراقي الكفوء والطموح والمتنور في قيادة مؤسسات الاقتصاد الوطني وبشكل خاص السوق الاقتصادي والسوق النقدي بمنهجية جديدة تعتمد الحيوية والاصرار على تجاوز التحديات والتركيز على الشباب المؤمن بقدره وطنه العراق الحبيب وشعبه العراقي الابي في البناء السليم للاقتصاد بروح جديدة تحمل جميع طموحات الشباب وتقديم افضل الخدمات والمنتجات للجمهور وفق نظرة تنطلق من الحرص على التطوير في السياسات والبرامج والرؤى

وهنا يجب ان يتم دعم خطوات رابطة المصارف الخاصة العراقية على تحقيق هذا الهدف مستفيدين من خبرات الاجيال السابقة في كافة النشاطات الاقتصادية والمصرفية وتوظيفها وفقاً لقدراتهم وكفاءاتهم وامكاناتهم الشبابية وان يكون شعار العراقيون جميعا (العراقيون قادرون وسائرون نحو الامل)

 

عدد المشـاهدات 1251   تاريخ الإضافـة 03/02/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأربعاء 2018/9/19   توقيـت بغداد
تابعنا على