افتتاح مشروع المحطة في بغداد لريادة الاعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

افتتح في العاصمة بغداد، مشروع "المحطة" الخاص بدعم مشاريع ريادة الاعمال وبحضور رسمي وعربي واجنبي.

وقال رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل في حفل الافتتاح الذي حضرته "الاقتصاد نيوز"، إن "مشروع المحطة يعتبر الاول في العراق الذي يدعم الشباب ويسهل عملهم لتحقيق النجاح الذي سينعكس بشكل إيجابي على اقتصاد البلد"، مبينا أن "مشروع المحطة ينمي قدرات الشباب ليبتعدوا عن الوظيفة عبر تأسيس مشاريع خاصة بهم".

ونوه إلى أن "هذا المشروع سينتشر في عموم العراق لدعم الشباب وتلبية متطلباتهم وازاحة العوائق من أمامهم".

من جانب آخر، قال محافظ البنك المركزي، علي العلاق، خلال حفل الافتتاح، إن "مشروع المحطة من المشاريع المهمة للشباب العراقي بالإضافة إلى أنه سيخدم اقتصاد العراق عبر توسيع دائرة المشاريع الصغيرة"، لافتا إلى أنه "نراهن على تطوير قدرات الشباب عبر مشروع المحطة".

وأكد أن "المحطة ستكون نقلة نوعية في الشباب العراقي لانها ستخلق حراكا كبيرا بالإضافة إلى تشغيل الشباب".

في غضون ذلك، قال مدير شركة ايرث لنك، علاء جاسم، إن "شركة ايرث لنك جهزت المحطة بالإنترنت وتعتبر صرح استثنائي يدعم رواد الاعمال"،

وأوضح أن "الشباب العراقي يفتقر لعدة أمور تساعده على انشاء مشروعه الخاص لذلك فان المحطة هي المكان المناسب لتسهيل العقبات".

من جهة أخرى، قال مدير المشاريع في المحطة، مهند منجد، إن "المحطة لا تستضيف فقط أصحاب المشاريع وانما تقدم لهم البرامج التطويرية"، مبينا أن "المحطة تؤهل أيضا النساء وتعزيز دورهم في ريادة الاعمال".


مشاهدات 4358
أضيف 2018/02/03 - 12:24 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1574 الشهر 65535 الكلي 9070784
الوقت الآن
السبت 2024/7/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير