00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  المالية النيابية : رفع الحظر عن مصارف الاقليم سيسهم بعودة الثقة في التعاملات
مال وأعمال

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أكدت اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء، ان قرار إلغاء الاجراءات العقوبية المصرفية الذي فرضها البرلمان على إقليم كردستان سيسهم بعودة الثقة في التعامل بين المصارف والزبائن.
وقال عضو اللجنة المالية، نجيبة نجيب، في حديث لـ"الاقتصاد نيوز" إن "قرار رفع الحضر عن مصارف الإقليم سيؤدي الى عودة ثقة الزبائن بمصارف الاقليم"، مشيرةً الى ان "قرار الحظر قلل من تعامل الزبائن مع المصارف الامر الذي ادى الى انعدام الثقة بينهما". 
واضافت ان " المصارف في الاقليم ليس لديها ارتباط بوزارة المالية في بغداد والمصارف الحكومية في بغداد ليس لديها اي فروع في اقليم كردستان"، مشيرة الى انه " من الناحية العملية فان هذه المصارف ملتزمة بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المركزي والاوامر، لذلك فأن الجهات التشريعية شعرت بعدم الحاجة لهذا القانون فقامت بإلغاءه".
يذكر البنك المركزي العراقي قد وجه ، في 8/11/2017، جميع المصارف في البلاد بوقف عمل فروعها في إقليم كوردستان، بعد إجراء استفتاء الاستقلال في 25 أيلول 2017، لكن مجلس النواب صوت، أمس الاثنين، على إلغاء الاجراءات العقوبية المصرفية الذي فرضها على إقليم كردستان بعد استفتاء الاستقلال من العراق.

 

عدد المشـاهدات 675   تاريخ الإضافـة 30/01/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الخميس 2019/4/25   توقيـت بغداد
تابعنا على