العراق يدعو مصر للاستثمار عبر بوابة مؤتمر الكويت للمانحين

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

دعت وزارة التجارة، الثلاثاء، الشركات ورجال الاعمال المصريين الى الاستثمار في العراق والمشاركة الفاعلة في مؤتمر الكويت للدول المانحة الذي سيعقد في ١٢ شباط المقبل.

وقال وزير التجارة وكالة، سلمان الجميلي، في بيان صحفي بعد لقاء موسع مع مساعد رئيس الجمهورية ابراهيم محلب، تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "وزارة التجارة تدعو الشركات ورجال الاعمال المصريين الى الاستثمار في العراق والمشاركة الفاعلة في مؤتمر الكويت للدول المانحة"، مشيراً الى "ضرورة فتح افاق اقتصادية وتجارية مع الشقيقة مصر خلال المرحلة المقبلة".

واضاف ان العراق لديه فرص استثمارية هائلة وهناك تنافس قوي بين الشركات العالمية للحصول على هذه الفرص، مبينا ان القطاع الخاص في العراق وبعد تنفيذ خطة التنمية الخمسية المقبلة سيحظى بمساحة جيدة مما يعني حصوله على فرص كبيرة في عملية قيادة التنمية وستقوم الحكومة بتوفير البيئة القانونية المناسبة لعمل القطاع الخاص العراقي.

واشار الجميلي الى ان التأهيل الطريق البري بين العراق والاردن سينعكس ايجابا على زيادة حجم التبادل التجاري بين العراق ومصر.

بدوره اكد مساعد الرئيس المصري ابراهيم محلب حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع العراق في جميع المجالات، لافتاً الى وجود فرص كثيرة يمكن استثمارها لتقوية العلاقات بين البلدين.

 


مشاهدات 1046
أضيف 2018/01/30 - 11:11 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 968 الشهر 65535 الكلي 9070178
الوقت الآن
السبت 2024/7/6 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير