وزير الصناعة يبحث سبل تفعيل عمل شركة الكندي لانتاج اللقاحات والادوية البيطرية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بحث وزير الصناعة والمعادن، محمد شياع السوداني ، مع المدير المفوض لشركة الكندي لانتاج اللقاحات والادوية البيطرية سعد صالح مهدي  الاليات والاجراءات الكفيلة بتطوير عمل الشركة.

واكد السوداني في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز" ، على ضرورة تطوير عمل الشركة وتحسين نوعية الانتاج وزيادته لتأمين الحاجة المحلية، داعياً الى " اهمية انتاج لقاحات جديدة تواكب ما موجود في السوق وتتماشى مع التطور الحاصل في دول العالم".
وابدى السوداني ، استعداد الوزارة الكامل لتقديم كل وسائل الدعم والاسناد للشركة ولباقي شركات القطاع المختلط والخاص في ظل التوجه الحكومي الداعم للانتاج المحلي من خلال القرارات والقوانين الصادرة ومن ابرزها قوانين حماية المنتجات العراقية والتعرفة الكمركية وقانون الموازنة الاتحادية بهدف اعادة هيبة الصناعة العراقية للاسهام في تنويع مصادر الدخل وتعزيز الاقتصاد.

بدوره اشار المدير المفوض لشركة الكندي، سعد صالح مهدي، الى ان الشركة تعد من الشركات العريقة في الشرق الاوسط وتمتلك خبرة وامكانية كبيرة وتمكنت من تطوير عملها وانتاجها من خلال انتاج لقاحات تضاهي ماينتج في دول متقدمة مثل روسيا وجنوب افريقيا.

واستعرض صالح بعض المعوقات التي تعترض عمل الشركة ومنها مشكلة تسويق اللقاحات واستيراد المواد بشكل مباشر، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة الصناعة والمعادن في حماية المنتجات.

 


مشاهدات 2694
أضيف 2018/01/16 - 10:22 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 1813 الشهر 65535 الكلي 7960930
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير