00964 781 014 6125     info@Economy-News.net
آخر الأخبار
الأكثر مشاهدة
مقالات
تقارير
حوارات
استطلاع رأي
ما هو رأيك في برنامج الحكومة الاقتصادي؟ 
ممتاز
جيد
متوسط
سيء
 
اشترك بالقائمة البريدية


مواقع تهمك
  انطلاق فعاليات "صنع في العراق" على ارض معرض بغداد غدا الاثنين
تقارير

الاقتصاد نيوز ـ بغداد
سيشهد معرض بغداد الدولي، غداً الاثنين، إقامة معرض "صنع في العراق"، بمشاركة أكثر من 35 شركة محلية ويأتي في اطار توجه وزارة الصناعة لاطلاق حملات متتابعة لدعم المنتوج الوطني.

وذكر مراسل "الاقتصاد نيوز" ، ان  وزارة الصناعة والمعادن استنفرت جهودها لغرض انجاح مؤتمر ومعرض "صنع في العراق" الذي سيقام للفترة من 15 ولغاية 18 من شهر الجاري. 

ويأتي المعرض في اطار تنمية القطاع الصناعي العراقي عبر تهيئة المناخ المناسب وتذليل المعوقات في ظل دعم حكومي ملموس وذلك باقرار التشريعات والقوانين الداعمة للمنتج المحلي والصناعة الوطنية.

من جهتها دعت وزارة الصناعة ، المختصين ورجال الاعمال والمواطنين كافة لزيارة المعرض والاطلاع على المنتجات الوطنية المعروضة في اجنحة الشركات العامة التابعة للوزارة لدعم المنتج المحلي وتشجيع الصناعة الوطنية.

وقال وكيل وزارة الصناعة والمعادن للتخطيط محمد هاشم عبد المجيد، في بيان، تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، ان "المعرض سينطلق يوم غد الاثنين ويستمر لغاية االاربعاء المقبل"، مؤكدا على "ضرورة المشاركة الفاعلة من قبل اجنحة شركات الوزارة، واستغلال الفرصة للترويج للصناعة المحلية وعرض المنتجات الجديدة للوزارة".

وتسعى الجهات المعنية لان يكون بارقة امل للانتقال بالانتاج الشكلي غير المنظم الى مستوى الانتاج المعياري المؤهل للمنافسة في السوق المحلية لاسيما في ظل بيئة داعمة من النواحي القانونية والتنظيمية والمعنوية بعد اقرار قوانين حماية المنتج العراقي والتعرفة الكمركية وحماية المستهلك.

وأعلن مدير الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية بوزارة التجارة، هاشم محمد حاتم، انطلاق معرض صنع في العراق منتصف الشهر الجاري على ارض معرض بغداد الدولي.

واشار حاتم في بيان تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، إن "المؤتمر والمعرض السنوي الدورة الثالثة صنع في العراق تحت شعار (أسبوع الصناعة) والذي تنظمه شركة أرض الاعمال للمعارض الدولية وبرعاية وزارة الصناعة والمعادن على أرض معرض بغداد الدولي، سيكون برعاية رسمية من قبل وزارة الصناعة والمعادن، وزارة التجارة، الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية، مجلس الاعمال العراقي، اتحاد الصناعات العراقي والمصرف الصناعي".

وأشار الى ان "الجهات التي ستشارك في معرض (صنع في العراق) تضم الشركات والوكالات العراقية المعنية بالصناعات والمقاولات والاتحادات والغرف التجارية والصناعية إضافة الى الوزارات والجهات الرسمية المختصة وسيضم المعرض كافة السلع والمنتوجات الاستهلاكية والانتاجية ذات العلاقة في بناء واعمار العراق.

 

عدد المشـاهدات 901   تاريخ الإضافـة 14/01/2018
أضف تقييـم
تواصل معنا
 07810146125
 info@Economy-News.net
الأحد 2018/1/21   توقيـت بغداد
تابعنا على