التجارة تضع خطط جديدة لتحقيق الامن الغذائي للمناطق المحررة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد 


دعت وزارة التجارة ، الاحد، ملاكاتها في شركات ودوائر الوزارة للاستعداد لاعداد خطط وبرامج مدروسة لانطلاقة جديدة تُحقق اهدافها المرجوة.
وقال رئيس خلية الازمة في وزارة التجارة، وليد الموسوي، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان الخلية استعرضت وناقشت المواضيع المطروحة في جدول اعمال الخلية خاصةً توفير وتجهيز المواد الغذائية للمناطق المحررة من تنظيم داعش لتحقيق الامن الغذائي بعد استقرار الوضع الامني هناك".
وأضاف ان الاجتماع تناول موضوع تفعيل مجالس الادارة في شركات الوزارة من خلال الخطط والرؤى ومؤشرات المرحلة الحالية للنهوض بواقعها خاصة وانها تحتاج الى التقييم والتقويم في ان واحد.
 مشيراً الى ضرورة تجديد فاعلية اسطول نقل وزارة التجارة من خلال البحث والتفاوض مع شركة النقل البري للتعاقد والاستفادة من تجربتهم في برنامج متابعة حركة النقل لاسطول الشاحنات (GPS) لغرض اعداد العدة لاستخدامه خلال الستة اشهر المقبلة.
وتابع الموسوي ان الاجتماع اكد على ضرورة تفعيل شركات الغذاء للدخول للسوق من خلال المنافسة حيث نوقشت مراحل مشروع تجربة انتاج الطحين من خلال مشاركة مطاحن القطاع الخاص والذي تتبناه وزارة التجارة عبر شركتي تصنيع وتجارة الحبوب وذلك بعد مصادقة لجنة الشؤون الاقتصادية في الامانة العامة لمجلس الوزراء ليكون حيز التنفيذ.

 


مشاهدات 1336
أضيف 2018/01/14 - 10:14 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15586 الشهر 65535 الكلي 7640842
الوقت الآن
الخميس 2024/3/28 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير