السمنت العراقية تخطط لتحقيق تطور في انتاجها ومبيعاتها

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت شركة الشركة العامة للسمنت العراقية أحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن ،الاحد، عن وضعها خططاً جديدة لتحقيق زيادة كبيرة وتطور ملحوظ في الانتاج والمبيعات خلال العام الحالي .

واكد مدير عام الشركة حسين الخفاجي في بيان صحفي للمركز الاعلامي في الوزارة حصلت "الاقتصاد نيوز" على نسخة منه ، ان "شركته حققت العام الماضي نسبة تطور كبيرة في الإنتاج والمبيعات لمنتجاتها من مادة السمنت والنورة والفلر بلغت 27% مقارنة بالعام الذي سبقه، مشيراً إلى "حصول طفرة في نسبة المبيعات اثر تنفيذ قرار منع الإستيراد والذي دخل حيز التطبيق منذ بداية عام 2016 ".

ولفت إلى أن "هذا التطور جاء نتيجة لاتباع خطة عمل مكثفة من اجل زيادة الطاقة الإنتاجية من خلال إدخال خطوط إنتاجية جديدة وإعادة تأهيل وصيانة المعامل في المحافظات المحررة وتأمين مستلزمات تشغيلها بالجهود والإمكانيات الذاتية وبأقل الكلف".

وكشف الخفاجي عن "إعداد خطة للعام الحالي تهدف إلى تحقيق نسبة تطور بالإنتاج والمبيعات تصل إلى 165% وفق ما معد له من قبل الشركة في إدخال معظم معاملها للخدمة في المناطق المحررة فضلاً عن أعمال التأهيل المستمرة وإستحداث الخطوط الإنتاجية في معامل السمنت الجنوبية".

واكد أن "الشركة تسير وفق خطط ممنهجة ومدروسة تعتمد الخبرات الكبيرة التي يمتلكها منتسبوها من اجل تطوير الإنتاج كماً ونوعاً وتوفير كافة إحتياجات السوق المحلية بمختلف قطاعاتها خاصا بالذكر ماحققه معمل سمنت بابل التابع للشركة في العام الماضي بإنتاج السمنت غير النمطي والخاص بآبار النفط وتجهيز شركات نفط البصرة ونفط ميسان ونفط الوسط وبصنفيه ( B – G ) مايمثله ذلك من دلالة واضحة على ماتتمتع به الشركة ومعاملها من إمكانيات وقدرات كبيرة في تصنيع جميع أنواع السمنت وبجودة عالية".


مشاهدات 1411
أضيف 2018/01/14 - 9:54 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14506 الشهر 65535 الكلي 7996621
الوقت الآن
الجمعة 2024/4/26 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير