واشنطن: لن نسمح للعملات الإلكترونية بتكرار عصر الحسابات السويسرية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد وزير الخزانة الأمريكي أن إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" تركز على العملات الإلكترونية، كما تعمل بشكل خاص للتأكد من عدم استخدامها في أعمال سيئة.

وقال "ستيفن منوشين"، خلال مناقشة بالنادي الاقتصادي في واشنطن، إن وزارة الخزانة تعمل مع نظرائها في مجموعة دول العشرين من أجل التأكيد أن العملات الإلكترونية لن تتحول إلى نسخة حديثة من الحسابات المصرفية السويسرية، في إشارة إلى الأنشطة غير القانونية السرية.

وأضاف وزير الخزانة أنه قلق أيضاً من تعرض المستهلكين للضرر نتيجة تداول العملات الإلكترونية، موضحاً أن هناك الكثير من المضاربات، وأنه يريد التأكد من وعي المستهلكين بهذه المخاطر.

ونفى "منوشين" أي مخاوف قد تثار بشأن التقارير التي تفيد بأن فنزويلا وروسيا قد تتخذان خطوات تجاه استحداث عملات إلكترونية من أجل تجنب العقوبات الأمريكية.

وأوضح أن وزارة الخزانة ومجلس الاحتياطي الفيدرالي لا يعتقدون أن هناك حاجة كي يصدر البنك المركزي الأمريكي "الدولار الرقمي".

وكان وزير العدل في كوريا الجنوبية قد أشار مؤخراً إلى عمل بلاده على قانون لمنع تداول العملات الإلكترونية، في حين قامت عدة دول بمنع الطروحات العامة للعملات الافتراضية.

 

مشاهدات 2822
أضيف 2018/01/13 - 1:02 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 14850 الشهر 65535 الكلي 7658790
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير