العلاق: مؤتمر الكويت سيتحول لتظاهرة اقتصادية كبرى تستقطب الشركات العراقية والعالمية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، أن مؤتمر الكويت لإعمار العراق سيتحول الى تظاهرة اقتصادية كبرى تستقطب الشركات العراقية والعالمية.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان صحفي تلتقه "الاقتصاد نيوز"، "ناقش الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق التوصيات الرئيسة لضمان مناخ ملائم للاستثمار، مع عدد من رؤساء المجالس والاتحادات المالية والاقتصادية ورجال الاعمال والمستثمرين العراقيين"، مبينة أن "الأمين العام لمجلس الوزراء استعرض الترتيبات الأخيرة بشأن مؤتمر إعادة اعمار العراق المقرر عقده في الكويت منتصف الشهر المقبل".

وأكدت أنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة الورقة المقرر تقديمها الى المستثمرين الدوليين في مؤتمر إعادة اعمار العراق، اذ اتفق المجتمعون على تقديم التعديلات خلال يومي الاحد والاثنين من الأسبوع المقبل، بغية توحيد جميع الأوراق الواردة من المستثمرين والاتحادات والمجالس المشاركة، وإعادة صياغتها بشكلها النهائي من اجل عرضها على مجلس الوزراء في غضون أسبوعين للتصويت عليها".

ونقل البيان، عن العلاق قوله، "وجود حماس كبير لتحويل المؤتمر الى تظاهرة اقتصادية كبرى تستقطب الشركات العراقية والعالمية"، مؤكدا ضرورة انجاز ورقة التوصيات الرئيسة التي صيغت بناءاً على دورة حياة الاستثمار ومراحلها المختلفة بالاتفاق مع البنك الدولي.

 


مشاهدات 1816
أضيف 2018/01/10 - 2:50 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 20090 الشهر 65535 الكلي 7979207
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير