رابطة المصارف الخاصة العراقية تختتم دورة ادارة المخاطر المصرفية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اختتمت رابطة المصارف الخاصة العراقية  اليوم الثلاثاء ، دورة تدريبية حملت عنوان "إدارة المخاطر المصرفية " التي نظمتها رابطة المصارف الخاصة العراقية في مقرها بالعاصمة بغداد ، بمشاركة 59 متدربا من مصارف حكومية وخاصة واجنبية وشركات تحويل مالي.
وحضر حفل التخرج الامين العام لاتحاد المصارف العربية وسام فتوح والسفير الروماني في بغداد  لاكوب برادا  والموسيقار نصير شمة ورئيس الرابطة وديع الحنظل ونائبه علي مفتن.
وقال رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل خلال حفل التخرج وحضرته "الاقتصاد نيوز"، اننا " نفتخر بتخريجنا هكذا نخبة من العاملين في موضوع ادارة المخاطر المصرفية والتي جرت بالتعاون مع البنك المركزي العراقي" ، مضيفا أن " عنصر النجاح الاول هو الاهتمام بالقدرات البشرية ".
واضاف الحنظل ،  أن " الدورات التدريبية التي نظمتها رابطة المصارف الخاصة العراقية خلال الفترة الماضية بدأت تظهر ملامحها من خلال التطور الذي حصل في القطاع المصرفي العراقي"، مشيرا إلى أن "البنك المركزي اشاد بالجهود التي تبذلها رابطة المصارف الخاصة وتحديدا في المجال التدريب والتطوير".
من جانبه اكد امين عام المصارف العربية وسام فتوح ، ان " الاتحاد يضم 400 مصرف عربي ومؤسسة مالية وفي مقدمتها المصارف والمؤسسات المالية العراقية "، مشيرا الى ان " من اهم الامور لبناء وتطوير المؤسسات المالية هو الاهتمام ببناء القدرات البشرية وهذا اتجاه البنك الدولي والصندوق الدولي والتأكيد على تدريب وتطوير الكوادر المصرفية للوصول الى التنمية الاقتصادية ".
ونوه فتوح الى انه " هنالك ضغوطات تواجه القطاع المصرفي في الدول العربية بالعكس من القطاع المصرفي العالمي لابد ان نجاوزها من خلال تطوير كوادرنا وادخال التقنيات الحديثة المستخدمة في العالم".
واعرب السفير الروماني لاكوب برادا عن سعادته بهذا اللقاء مع الكوادر المصرفية العاملة في العراق ، مضيفا انه " لايوجد شيء مهم في جسم الانسان مثل الدم ولذلك تعتبر الاموال في النظام الاقتصادي هي الدم والمحرك للعملية الاقتصادية".
واختتم برادا كلمته  " باهمية التعاون بين القطاع المصرف العراقي والقطاع المصرفي الروماني واهمية فتح افاق عمل بين البلدين".

 


مشاهدات 2554
أضيف 2018/01/09 - 3:32 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 18657 الشهر 65535 الكلي 7977774
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير