المالية تلغي التصريحة الكمركية للبضائع المستوردة

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

وجهت وزارة المالية هيئة الكمارك العامة، على العمل بنظام التصريحة الكمركية الموحدة لمجمل المواد المستوردة المدرجة في الاجازة وفي القائمة المرفقة لبقية المواد المستوردة.

وقال المفتش العام لوزارة المالية ماهر البياتي، في حديث لوكالة "واع" الحكومية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "وزارة المالية قررت رفع قيود وضعتها الهيئة مؤخرا على المستوردين التي تضمنت استخدام تصريحة جمركية لكل حاوية واحدةً"، مشيرا الى ان "ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة من لتبسيط وتسهيل عملية التخليص الجمركي للبضائع والمواد المستوردة فضلا عن مساعدة الموانئ على سرعة المناولة على الارصفة بالموانئ".

واوضح البياني ان وزارة المالية بصدد تنشيط الأداء الوظيفي واستخدام التقنيات الحديثة للنظام الشامل بإنجاز المعاملات الكمركية والمصرفية والتقاعدية.

من جهته اشاد المدير العام للموانئ الكابتن عزيز هاشم العبيدي بقرار وزارة المالية بإلغاء التعليمات التي بدأ العمل بموجبها بتاريخ ١/١/ ٢٠١٨ التي تقضي باستخدام تصريحة كمركية واحدة لكل حاوية منبها الى ان ذلك تسبب بإصابة الموانئ كافة بالشلل التام وعزوف التجار والشركات المستوردة عن ترويح معاملاتهم الكمركية لوجود مصاعب كبيرة إدارية وفنية تقف حجر عثرة أمام إنجاز معاملاتهم.


مشاهدات 4183
أضيف 2018/01/08 - 1:37 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 6004 الشهر 65535 الكلي 7898435
الوقت الآن
السبت 2024/4/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير