الخدمات النيابية: إعادة هيكلة الدوائر الفنية بسلطة الطيران المدني أدت إلى تردي واقع الطيران
طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

أعلنت لجنة الخدمات النيابية، أن إعادة هيكلة الدوائر الفنية بسلطة الطيران المدني أدت إلى تردي وانحدار واقع الطيران في العراق.

وقالت عضو لجنة الخدمات النيابية، صباح التميمي في رسالة وجهتها إلى رئيسي مجلس الوزراء ومجلس النواب ولجنة الخدمات النيابية، حصلت عليها "الاقتصاد نيوز"، إن "القرارات الخاطئة التي اتخذت ستؤدي إلى مأساة وإساءة لسمعة الطيران المدني وللاجواء العراقية مستقبلا لان إعادة هيكلة الدوائر الفنية بسلطة الطيران المدني أدى إلى تردي وانحدار واقع الطيران في العراق"، مبينة أن "ما حدث خلال الـ24 ساعة الماضية يعتبر استخفاف بشركات الطيران العاملة في مطار بغداد".

ونوهت إلى أن "شركات الطيران تعرضت إلى خسائر تتمثل بتعويض المسافرين واطعامهم واسكانهم أو نقلهم بين مطار بغداد والنجف أو بالعكس بسبب تغيير مسار الرحلات بين المطارين"، مشيرة إلى أن "الذي حصل ليس بسبب الظروف الجوية أو الكوارث الطبيعية وانما بسبب اجتهادات لا ترتقى إلى الحرفية والاختصاص".

وأكدت أن "الازدواجية في اصدار التعاميم أو تعديلها أو الغائها يثبت لنا إرادة الامور الفنية بالطيران المدني بطريقة عشوائية وغير حرفية ستؤدي إلى تدهور صناعة الطيران".

ولفتت إلى أن "الجهة التي تسببت بالإضرار بشركات الطيران والمسافرين تسببت أيضا بعزوف عدد من الشركات بالهبوط بمطار بغداد".

 

 


مشاهدات 951
أضيف 2018/01/03 - 11:34 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 15556 الشهر 65535 الكلي 7659496
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير