رابطة المصارف الخاصة تدعو المصارف التركية إلى المشاركة في اعمار العراق

الاقتصاد نيوز ـ بغداد: 

دعت رابطة المصارف الخاصة العراقية، المصارف التركية إلى المساهمة في اعمار العراق عبر تمويل مشاريع البنى التحتية خلال المرحلة المقبلة بعد التخلص من تنظيم داعش. 
واستقبلت رابطة المصارف الخاصة العراقية  وفدا تركيا برئاسة المستشار التجاري في السفارة التركية وضم  عدد من المصارف التركية العاملة في العراق ونائب رئيس جمعية دك العراقية التركية دريد الغريري، وبحث الجانبان تطوير العلاقات الثنائية وتحديدا التجارية والمصرفية. 
وكرم رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل، المستشار التجاري في السفارة التركية حسن كوسجاي بدرع العملة العراقية الذهبية بعد انتهاء فترة مهامه في العراق تثمينا للجهود التي بذلها خلال فترة عمله. 
وقال الحنظل، إن العراق منفتح على جميع الدول ويرحب بتوطيد العلاقات الثنائية التركية خصوصا أن حجم التعاملات التجارية بين البلدين تفوق ال6 مليارات دولار سنويا مما يجعل المصارف تلعب دورا مهما في هذا الجانب. 
ولفت إلى أن المستشار التجاري في السفارة التركية ساهم طيلة عمله داخل العراق بتحقيق التقارب الاقتصادي وجلب الشركات التركية للعمل داخل البلد. 
ودعا الحنظل المصارف التركية إلى المشاركة في اعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش عبر تمويل مشاريع البنى التحتية خلال المرحلة المقبلة.


مشاهدات 1660
أضيف 2017/12/26 - 2:23 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 886 الشهر 65535 الكلي 9114135
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/7/9 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير