الجميلي يعلن تأجيل زيارة الوفد الإقتصادي العراقي للسعودية إلى اشعار آخر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن وزير التخطيط، والتجارة وكالة، سلمان الجميلي، تأجيل زيارة الوفد الاقتصادي العراقي إلى المملكة العربية السعودية إلى اشعار آخر، فيما أكد أنه سيحدد موعداً جديداً للزيارة في ضوء التوقيتات المحددة ضمن الأطر الدبلوماسية.

وذكر بيان لوزارة التجارة، تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، أن "وزير التجارة وكالة، سلمان الجميلي، أعلن تأجيل زيارته على رأس الوفد الإقتصادي العراقي إلى السعودية إلى اشعار آخر"، لافتاً إلى ان "سبب تأجيل الزيارة هو ارتباطات اعضاء الوفد، ووجود الوزير في واجب آخر، وزيارة رسمية".

وأكد البيان، أن "الوزارة ستحدد موعداً جديداً للزيارة في ضوء التوقيتات المحددة ضمن الاطر الدبلوماسية بين البلدين".

وأضاف، أن "الوفد الذي كان من المفترض أن يزور السعودية، يضم عدداً من الوزارات والهيئات العراقية التي لها علاقة بالاقتصاد وتنمية وتطوير العلاقات مع المملكة العربية السعودية، إضافة إلى منظمات اقتصادية مهمة، كالمجلس الاقتصادي والتنظيمات الاقتصادية سواء كانت في القطاع الخاص او الحكومي".

وأوضح، أن "الغرض من الزيارة هو اجراء مباحثات لإعداد ورقة عمل مشتركة بين البلدين تهدف الى تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية، وتعزيز خطوات البلدين في المجال الاقتصادي لبناء علاقة تقوم على اساس التعاون الاقتصادي".

وأشار، إلى أن "الزيارة تأتي ضمن خطة عمل المجلس الاقتصادي السعودي والعراقي الذي انبثق بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، إلى الرياض ومباحثاته ملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز".


مشاهدات 1181
أضيف 2017/12/24 - 9:53 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 7664 الشهر 65535 الكلي 10588112
الوقت الآن
الإثنين 2024/10/7 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير