مصدر كويتي : مؤتمر إعمار العراق في شباط المقبل

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن مصدر بوزارة الخارجية الكويتية ،الاحد، ان التجهيزات والاستعدادات بدأت فعلياً على قدم وساق، لاستضافة مؤتمر إعادة إعمار العراق، مضيفا أنه من المقرر أن ينعقد المؤتمر مطلع شباط المقبل.

وبذلك، يتبقى أقل من شهرين على موعد انعقاد مؤتمر إعادة إعمار المناطق المحررة من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، والذي دعا إليه أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، فيما أكدت مصادر كويتية وعراقية أن الموعد المحدد من الطرفين مطلع شباط المقبل.

وقال  المصدر في حديث لصحيفة "الوطن" الكويتية وتابعته "الاقتصاد نيوز" ، إن "التجهيزات والاستعدادات لهذا المؤتمر بدأت فعلياً، وبدأت عجلة الدوران في طريق التنفيذ والتحركات على قدم وساق لإنجاح المؤتمر الذي يعلق العراقيون عليه آمالاً كبيرة".

واضاف المصدر، ان الحكومة لم تحدد حتى الآن قيمة المساهمة الكويتية التي ستقدمها للعراق خلال المؤتمر، لكنه لفت إلى التفاهمات الأخيرة بين القيادتين حول ملف التعويضات الكويتية، لا سيما أن الجانب الكويتي كان مرناً في المفاوضات، مؤكداً قرب الانتهاء من الملف كلياً، في إشارة منه إلى أن القيادة الكويتية تحرص على مساعدة العراق للخروج من محنته والوقوف بجانبه.

ومنذ إعلان الكويت عن استضافتها للمؤتمر، سارع الاتحاد الأوروبي إلى الإعلان هو الآخر عن رغبته في مشاركة الكويت في رئاسة المؤتمر، حيث أوفد مسؤولة الشؤون الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني في يوليو الماضي، لإطلاع الكويت على هذه الرغبة.


مشاهدات 2488
أضيف 2017/12/24 - 9:23 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 11211 الشهر 23868 الكلي 8095650
الوقت الآن
الخميس 2024/5/2 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير