امانة مجلس الوزراء تشدد على ضرورة تفعيل الضمان الاجتماعي للعاملين بالقطاع الخاص

الاقتصاد نيوز _ بغداد

اكد الأمين العام لمجلس الوزراء د. مهدي العلاق، اليوم الخميس، من اهم المقومات لتنشيط الاقتصاد في البلاد والتحول نحو القطاع الخاص، تفعيل الضمان الاجتماعي للعاملين الذي سيسهم وبشكل كبير في استقطاب الشباب وامتصاص البطالة.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي للأمين العام لمجلس الوزراء، تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخة منه، أن "العلاق عقد اجتماعاً بمبنى الأمانة وبحضور رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار وممثلي وزاراتي (المالية والاعمار والإسكان والبلديات العامة) والبنك الدولي، بالإضافة الى ممثلي القطاع الخاص من رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين للتعاون في وضع حزمة إجراءات حكومية تعالج التحديات التي تواجه عمل القطاع الخاص وتؤثر على حركة الاقتصاد في العراق وإمكانية الخروج بتوصيات تسهم بإزالة المعوقات كافة من جانب واصلاح التشريعات من جانب اخر". 
ودعا العلاق ، القطاع الخاص الى ايجاد مشاركات او ائتلافات للتوسع في الاعمال تمهيدا للدخول الى السوق العالمية ضمن الرؤى المستقبلية للحكومة في التحول للقطاع الخاص.
وأشار إلى أن "من اهم المقومات لتنشيط الاقتصاد في البلاد والتحول نحو القطاع الخاص، تفعيل الضمان الاجتماعي للعاملين الذي سيسهم وبشكل كبير في استقطاب الشباب وامتصاص البطالة، وخلق كوادر قيادية لإدارة هذا القطاع لبناء مؤسسة مستقلة تساهم في بناء الدولة العراقية، سيما في المرحلة القادمة لإعادة اعمار البلاد".
ولفت إلى أن "المشاريع الاستثمارية اهم محاور مؤتمر الكويت المزمع عقده في شباط العام القادم، وسيكون على الوفد العراقي ان يعكس واقع سوق العمل والصورة المشرفة لرجال الاعمال من خلال تهيئة بيئة استثمارية".
وتابع ان "ممثلو القطاع الخاص قدموا مجموعة من المقترحات بضمنها تفعيل ميثاق عمل للقطاع وقع عليه في العام 2015". 

 


مشاهدات 1438
أضيف 2017/12/21 - 11:38 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 537 الشهر 65535 الكلي 7644477
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير