فريق سعودي - عراقي لتطوير علاقات المصارف

الاقتصاد نيوز ـ بغداد:

بحث محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي، مع محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، تعزيز وتطوير التعاون المباشر بين البنوك في البلدين، خلال استقباله العلاق في مقر المؤسسة بالرياض أمس.

وتهدف زيارة العلاق إلى تشكيل فريق مشترك من مؤسسة النقد والبنك المركزي العراقي ضمن إطار تطوير وتفعيل العلاقات المصرفية.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير العلاقات المصرفية في البلدين، كما تم التطرق إلى التعاون فيما يخص التحويلات المالية، وعلاقات المراسلة بين المصارف السعودية والمصارف العراقية وغيرها من تعاملات بنكية توفر بنية تحتية ملائمة لمستقبل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

ورحب الخليفي برغبة نظيره العراقي في الاستفادة من خبرات المؤسسة في مجالات التدريب، ونقل المعرفة إلى الزملاء في العراق الشقيق بعدد من المجالات المختلفة في المعهد المالي التابع لمؤسسة النقد، واتفق الطرفان على التواصل المستمر لتحديد آليات التعاون في هذا المجال.

وتأتي الزيارة ضمن عدة زيارات ولقاءات ثنائية بين المسؤولين في البلدين تتويجاً لمسيرة العلاقات الإستراتيجية، ورافداً لآفاق جديدة من التعاون المشترك والمثمر بين البلدين.

حضر اللقاء وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للأبحاث والشؤون الدولية الدكتور فهد بن إبراهيم الشثري، وعدد من المسؤولين في المؤسسة، فيما حضره من الجانب العراقي السفير العراقي في الرياض الدكتور رشدي العاني، والمدير التنفيذي لرابطة المصارف العراقية، ووفد من المسؤولين في البنك المركزي العراقي، وكبار مسؤولي البنوك في العراق.

 


مشاهدات 2453
أضيف 2017/12/14 - 11:20 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 22149 الشهر 65535 الكلي 7981266
الوقت الآن
الخميس 2024/4/25 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير